مركز التميز والتعليم الإلكتروني يشارك في تنظيم لقاء \"الضغوط النفسية والتعامل مع الطلبة بعد الحرب\"

تاريخ النشر : 2014-09-15

picture

شارك مركز التميز والتعليم الإلكتروني كلاً من عمادة التخطيط والتطوير وقسم علم النفس لتنظيم لقاء توعوي حول "الضغوط النفسية والتعامل مع الطلبة بعد الحرب" وذلك يوم الإثنين الموافق 15/ 9/ 2014.  حيث أففتح اللقاء بكلمة للدكتور كمالين شعث, رئيس الجامعة الإسلامية بغزة

وقد تخلل النشاط محاضرة علمية  للأستاذ الدكتور سمير قوته حول  التوتر والضغوط النفسية، حيث عرف التوتر والضغوط, واستعرض بعض المواقف على موضوع التوتر النفسي من خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وما سببته من توترات نفسية وضغوط أثرت على مجرى حياتهم.

 كما بين د. قوتة كيفية التعامل مع التوتر النفسي والضغوط النفسية، وكيفية الوصول إلى توازن نفسي جديد، وأوضح أهمية تلك الموضوعات بالنسبة لموظفي الجامعة حتى يقوموا بأداء وظائفهم على أكمل وجه.

 وعرض الأستاذ الداعية موسى أبو جليدان محاضرة علمية حول كيفية التعامل مع التوتر من خلال السيرة النبوية، ولفت إلى أهمية الصبر والثبات والرضا بقضاء الله وقدره في أوقات الأزمات والحروب.

ومن جانبه استعرض الدكتور جميل الطهراوي مجموعة من الأنشطة والمواقف العملية التي تظهر كيفية التعامل مع الطلبة جراء ما يتعرضون له من ضغوط نفسية.

كذلك تم عرض فيلم وثائقي من إنتاج "قناة الكتاب الفضائية" صور مأساة أحدى العائلات جراء استهداف منزلها خلال الحرب الأخيرة على القطاع .

وختاماً قام الأستاذ الدكتور محمد وفائي الحلو بعمل بعض التمرينات والأنشطة الترفيهية للحضور من شأنها التخفيف من حدة التوتر والضغط النفسي الذي يمكن أن يتعرض له الموظف ليتمكن من التعامل مع الطالب بشكل أفضل.


آخر الأخبــار

2015-11-04

مركز التميز والتعليم الإلكتروني ينهي الامتحانات المحوسبة النصفية للفصل الأول 29015-2016 التفاصيل

2015-10-27

تحديد قاعات ومواعيد الاختبارات المحوسبة للاختبارات النصفية التفاصيل

2015-10-14

بدعم من مؤسسة فيفا فلستينا- ماليزيا | الاحتفال في الجامعة بافتتاح مختبر حاسوب لمركز التعليم الإلكتروني التفاصيل

2015-06-24

مركز التميز والتعليم الإلكتروني يختتم برنامجه التدريبي للفصل الثاني 2014-2015 التفاصيل

2015-06-24

دورات تدريبية إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية التفاصيل

أرشيف الأخبار