الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس لصيف 2014

تاريخ النشر : 2014-06-07

picture

نفذ مركز التميز والتعليم الإلكتروني في الفترة (31/5 – 4/6) دورتين تدريبيتين, لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية بغزة, والدورات هي :-

1- دورة فهرسة وأعداد المراجع بإستخدام برنامج Endnote

حيث قامت الدكتورة سهير عمار بالتدريب على البرنامج بصورة عملية وإعطاء أمثلة تطبيقية والتجاوب الكامل مع أسئلة وإستفسارات الحاضرين للدورة من أعضاء هيئة تدريس. حيث شرحت د. سهير كيفية إستخدام البرنامج في فهرسة المراجع العلمية للأبحاث التي يقوم المدرسين بإعدادها, وكذلك كيفية إستخدام إشارات المراجع داخل النص, وكيفية إختيار نظام الفهرسة المناسب للبحث.

 

 

2- دورة إعداد الصفحات الشخصية بإستخدام WordPress  + powerpoint

 وقد قام أ. محمد عايش بالتدريب في هذه الدورة بشكل مميز وعملي, حيث يقوم المدرب بالتدريب بشكل مستمر في الجامعة ويتجاوب بصورة دائمة مع إستفسارات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. وقد تم في الدورة إعطاء فكرة عامة على إستخدام برنامج wordpress لإعداد الصفحة الإلكترونية الشخصية للمدرسين وطريقة ترتيبها وإدراج ملفات نصية, صوتية, فيديو, وغيرها, كذلك نبذة عن برنامج powerpoint بإعتباره الأداة الأكثر إستخداماً لإعداد ملفات عرض المحاضرات العلمية للمدرسين والتي سيحتاج المدرس إدراجها على صفحته لتوفيرها لطلبته.

 

 

وقد قام الدكتور محمد الحنجوري, مدير مركز التميو والتعليم الإلكتروني, بإختتام دورات هذا الأسبوع بتوزيع شهادات حضور الدورة لكلا الدورتين وكذلك شهادات التقدير والشكر لمدربي الدورات والذين لم يدخروا جهداً من أجل إنجاح الدورات وتقديم الفائدة لأعضاء هيئة التدريس.

 

 

 


آخر الأخبــار

2015-11-04

مركز التميز والتعليم الإلكتروني ينهي الامتحانات المحوسبة النصفية للفصل الأول 29015-2016 التفاصيل

2015-10-27

تحديد قاعات ومواعيد الاختبارات المحوسبة للاختبارات النصفية التفاصيل

2015-10-14

بدعم من مؤسسة فيفا فلستينا- ماليزيا | الاحتفال في الجامعة بافتتاح مختبر حاسوب لمركز التعليم الإلكتروني التفاصيل

2015-06-24

مركز التميز والتعليم الإلكتروني يختتم برنامجه التدريبي للفصل الثاني 2014-2015 التفاصيل

2015-06-24

دورات تدريبية إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية التفاصيل

أرشيف الأخبار