مركز التميز والتعليم الإلكتروني يشارك في ملتقى الإدارة المكتبية بالكلية الجامعية

تاريخ النشر : 2014-04-20

picture

انطلقت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فعاليات ملتقى الإدارة المكتبية الثاني – التطبيقات الحديثة والتجارب الناجحة، والذي ينظمه قسم العلوم الإدارية والمالية للعام الثاني على التوالي بمشاركة واسعة للمؤسسات الرسمية والمجتمعية والأهلية، ويناقش فرص حصول الخريجين على عمل في الإدارة المكتبية.
وحضر حفل الافتتاح كل من السيد طلال العبادلة رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية، السيد المعتصم بالله الحلبي رئيس اللجنة التحضيرية، السيد عرفات الزهارنة رئيس قسم السكرتارية بوزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية في القسم ونخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال السكرتارية وعدد من المهتمين وطلبة القسم.

ومع بدء فعاليات الملتقى، تحدث أ.محمد الحلو من مركز التميز والتعليم الإلكتروني بالجامعة الإسلامية، عن مفهوم التخزين السحابي للمعلومات والبيانات، وقال: هو نموذج للتخزين على شبكة الإنترنت يخزن البيانات على خوادم ظاهرية متعددة، بدلا من أن استضافتها على خادم محدد، وتكون عادة مقدمة من قبل طرف ثالث، حيث تملك كبريات شركات الاستضافة مراكز بيانات متقدمة، تقوم بتأجير مساحات خزن سحابية لعملائها بما يواءم احتياجاتهم.
وذكر الحلو أن التخزين السحابي يتميز بأن المستخدم يدفع قيمة ما يستخدمه فقط وعدم الحاجة إلى شراء أقراص صلبة جديدة لمرونته العالية في زيادة أو تقليل المساحة المطلوبة، فضلا عن تقليل تكاليف صيانة البيانات كالنسخ الاحتياطي وصيانة البيانات.

بدوره قام الحلو بعرض نموج حي حول التخزين السحابي التفاعلى من خلال Google Drive وهي خدمة مجانية من شركة جوجل لتخزين الملفات على اختلاف أنماطها وأحجامها.


آخر الأخبــار

2015-11-04

مركز التميز والتعليم الإلكتروني ينهي الامتحانات المحوسبة النصفية للفصل الأول 29015-2016 التفاصيل

2015-10-27

تحديد قاعات ومواعيد الاختبارات المحوسبة للاختبارات النصفية التفاصيل

2015-10-14

بدعم من مؤسسة فيفا فلستينا- ماليزيا | الاحتفال في الجامعة بافتتاح مختبر حاسوب لمركز التعليم الإلكتروني التفاصيل

2015-06-24

مركز التميز والتعليم الإلكتروني يختتم برنامجه التدريبي للفصل الثاني 2014-2015 التفاصيل

2015-06-24

دورات تدريبية إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية التفاصيل

أرشيف الأخبار