-->

المحاور الرئيسية

فريق عمل المجلة

الأعداد السابقة

الأهداف العامة للمجلة

  • المساهمة في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني في مجتمع الجامعة و خارجها
  • عرض اخر المستجدات في تقنيات التعليم الإلكتروني
  • تقديم شروحات لادوات و برامج التعليم الالكتروني
  • عرض أنشطة الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني
  • توفير وعاء نشر للمهتمين و المختصين في هذا المجال

روابط مفيــدة


مساقات مفتوحة Mooc's

  • ضيف العدد

      تتنوع بيئات التعلم الالكتروني  لتتناسب مع تنوع المتعلمين  و تنوع المقررات و الأهداف  ، غير أنه لا ينبغي الحماس للتعامل مع التعلم الإلكتروني  دون تحديد الاستراتيجيات المستخدمة فى التدريس من خلال التعلم الإلكتروني ويقصد بها الكيفية التى يتم بها تقديم التعليم للمتعلمين ، حيث يتضمن نظام التعلم الإلكتروني  تصميم

      د.أكرم فتحي مصطفى

      دكتوراه فى تكنولوجبا التعليم

      تابع القراءة »

  • مقال مميــز

      مقدمة:

      التعليم الألكتروني ھو طريقة للتعلم بإستخدام آليات الإتصال الحديثة كالحاسوب و الشبكات و الوسائط المتعدده من أجل إيصال المعلومة للمتعلمين بأسرع وقت واقل كلفة وبصوره تمكن من ادارة العملية التعليمية وقياس وتقييم آداء المتعلمين. ولھذا استخدمت دول العالم المختلفة ھذا النوع من التعليم وذلك لما يتميز به من مواصفات تسھل

      د.محمد الحنجوري

      مشرف مركز التميز و التعليم الإلكتروني

      تابع القراءة »

أ. فراس محمد عودة
د. حسن ربحي مهدي
د. عبدالرؤوف المناعمة
د. طارق محمد زايدة
د.محمد الحنجوري
أ.محمد عمر الحلو
أ.رواد خميس حماد
د.مجدي سعيد عقل
د.أكرم فتحي مصطفى
إسماعيل عمر على حسونة
أ.د. عليان عبد الله الحولي
د. حاتم علي العايدي

أكثر المقالات قراءة

  • مقدمة فى المستحدثات التكنولوجية

    1. المقدمة :

             شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في ظهور المستحدثات التكنولوجية Technological Advancements المرتبطة بالتعليم ، ولقد تأثرت كل عناصر الموقف التعليمي بهذه المستحدثات ، فتغير دور المعلم من ناقل للمعرفة إلى مسهل لعملية التعلم ، فهو يصمم بيئة التعلم ويشخص مستويات طلابه ويصف لهم

  • دور شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية

    \"الحاجة أم الإختراع\" .. فلولا حاجة الانسان إلى وسائل تساعده وتعينه على التأقلم مع حياته بل والتطور إلى الأمام دوما في سعيه لتحقيق الرفاهيه لنفسه ولبيئته لما وصلنا إلى هذا الكم الهائل من الإختراعات، فنحن وصلنا إلى عصر نستيقض صبيحة كل يوم على إختراعات جديدة تترك بصمة واضحة على حياة

  • التعلم الإلكتروني وأدواته - نحو تعلم إلكتروني عصري وفعال...

    غالباً ما يبرز الحديث عن استخدام التقنيات الحديثة في التعليم أو التعلم الإلكتروني عندما نتحدث عن تطوير التعليم وتجويد مخرجاته، ويعود ذلك لأسباب عدة أهمها أن تحسين العملية التعليمية ورفع جودتها هو من أهم أهداف التعلم الإلكتروني كما أن أدوات التعلم الإلكتروني حققت نجاحات ملحوظة في هذا المجال وكانت هذه

  • عناصر التعلم الالكتروني ومعايير تصميمها

    مفهوم عناصر التعلم:
    تعرف جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات(IEEE, 2010) عناصر التعلم بأنها "أي عنصر رقمي أو غير رقمي يمكن إعادة استخدامه لأغراض تعليمية"، بينما عرفها "ويلي" (Wiley, 2000) بأنها" أي مصدر رقمي يمكن إعادة استخدامه لدعم عملية التعلم"، ويعرفها "كوين وهوبس" (Quinn & Hobbs, 2000) بأنها "أي عنصر رقمي أو