-->
    عناصر التعلم الالكتروني ومعايير تصميمها
    الكاتب : د.مجدي سعيد عقل|تاريخ النشر : 2013-07-28|عدد القراءات : 6209
  • مفهوم عناصر التعلم:
    تعرف جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات(IEEE, 2010) عناصر التعلم بأنها "أي عنصر رقمي أو غير رقمي يمكن إعادة استخدامه لأغراض تعليمية"، بينما عرفها "ويلي" (Wiley, 2000) بأنها" أي مصدر رقمي يمكن إعادة استخدامه لدعم عملية التعلم"، ويعرفها "كوين وهوبس" (Quinn & Hobbs, 2000) بأنها "أي عنصر رقمي أو غير رقمي مهمته تحسين التعلم"، ويقدم "كوبر" (Koper, 2003) تعريفاً مماثل للسابق بوصفه لعناصر التعلم بأنها "عناصر رقمية لأغراض تعليمية

    تابـع »

  • تفاعل المدرس الجامعي مع أدوات التعليم الإلكتروني
    الكاتب : د.محمد الحنجوري|تاريخ النشر : 2014-06-25|عدد القراءات : 3488
  • ملخص:

    يشهد العالم ثورة حقيقية في مجال التكنولوجيا الحديثة وخصوصا على صعيد تقنيات المعلومات والاتصالات, وانطلاقا من أهمية استخدام التكنولوجيا في تطوير وتعزيز العملية التعليمية, قمنا بعمل دراسة للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة الإسلامية بغزة لتعزيز التعلم داخل الجامعة وخارجها, وبحث استعداد مدرسين الجامعة لتطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات المختلفة لتقديم المادة العلمية للطلبة بصورة مبسطة وسهلة الوصول.

    وقد أتبعنا في الدراسة منهجية المسح الإستباني للمدرسين للوقوف على رأي وميول كل مدرس

    تابـع »