كلمة / د.م. محمد أحمد الحنجوري
مدير مركز التعليم الإلكتروني والتميز

picture

الأخوة الأفاضل زوار الموقع الإلكتروني لمركز التميز والتعليم الإلكتروني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

تأسس مركز التميز والتعليم الإلكتروني في العام 2001 ليكون اللبنة الأولى في دمج التعليم الإلكتروني في العملية التعليمية بالجامعة, وذلك تماشياً مع إستراتيجيات الجامعة الإسلامية لدعم وتسهيل إستخدام التقنيات الحديثة من حواسيب و إتصالات متقدمة في العملية التعليمية بما يخدم كلاً من الطالب والمدرس, ثم تطور أداء المركز ليلعب دوراً ريادياً في تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لما في ذلك من أثر إيجابي كبير في عملية التدريس.

ويستمر في تسيير المركز طاقم عمل مثابر يحمل على عاتقه البحث عن كل جديد في تكنولوجيا التعليم الإلكتروني وأدواته لتوظيفها بالصورة الأمثل, واضعين نصب أعينهم سبل الإرتقاء بمستوى التعليم الإلكتروني في الجامعة والمجتمع المحلي والعربي من خلال توفير بيئة تعليمية تفاعلية إفتراضية سهلة وميسرة.

كذلك فإن المركز يمثل نافذة للجامعة والمجتمع المحلي على العالم الخارجي من خلال تقديم خدمات الغرفة الذكية التي توفر خدمة الفيديو كونفرنس وتسهيل الإتصال والتواصل بالفعاليات الخارجية عربياً وعالمياً.

كما أن المركز يلعب دوراً رائداً في تصوير المحاضرات الكاملة لكل مساق من مساقات الجامعة لتقديمها بصورة سهلة ومبسطة للطالب موفرين له الوقت والجهد في مذاكرة وإسترجاع محاضراته العلمية.

بجانب هذه الخدمات المستمرة, يقوم المركز بإستمرار في الإطلاع على كل جديد وكتابة المقترحات لتمويل وجلب التكنولوجيا الحديثة وأدواتها للجامعة والمجتمع والتي من شأنها تسهيل حصول الطالب على المعلومة بشكل مبسط وتفاعلي وبصورة عملية.

وإننا في طاقم عمل المركز, نرجو من العلى القدير أن يعيننا ويوفقنا في تسيير مهام المركز وإنجاز مشاريعه المستقبلية لما فيه خير الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية وجامعات الوطن والمجتمع الفلسطيني والعربي والإسلامي.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل,,